هدف البحث الي تقديم المفردات اللغوية السياسية لطفل الروضة من خلال المسرح و توصلت الباحثة إلي النتائج التالية:
1-إن مرحلة الطفولة المبكرة من أهم المراحل التي يمكن من خلالها تشكيل ثقافة الطفل سياسيا وإكسابه بعض المعارف والمفردات اللغوية التي ترتبط بالسياسة لما للطفل من رغبة في المعرفة وحب الاستطلاع ودقة الملاحظة والذاكرة المميزة
2-يلعب النشاط المسرحي دورا حيويا في تقديم تلك المفاهيم للطفل في تلك المرحلة عن غيره من الوسائط الأخرى لكونه عملا جماعيا يقوم علي التفاعل والتواصل المباشر بين المؤدي والمتلقي
3-يسهم المسرح في تبسيط المفردات السياسية وتقديمها لطفل الروضة بأسلوب جذاب معتمدا علي عناصر الفرجة من أزياء وأغان وحركة وتمثيل وديكور واستعراضات
4-يستثمر المسرح طاقات الطفل الكامنة مستهدفا تعليمه بأسلوب ممتع يساعد في ترسيخ المفردات اللغوية في ذهنه-وإن لم يستوعب حقيقتها علي نحو كامل-
5-ضرورة الاهتمام بالمسرح في مرحلة الروضة عن طريق عقد الدورات التدريبية للمعلمات وتفعيل الاهتمام بمسرح الطفل في كليات رياض الأطفال لتخريج معلمة قادرة علي التعامل مع عناصر النص والعرض المسرحي حتى تنجح في طرح القيم والمفاهيم المختلفة من خلال المسرح وهو فن يفتتن به الصغار