يهدف الي
برنامج اثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية والرياضية وبعض المهارات الاجتماعية باستخدام اللعب لاطفال الروضة الموهوبين ( المستوى الثاني – K.G.2 )طبق علي
تتكون عينة البحث الحالي من (55) طفلاً وطفلة من الموهوبين والعمر الزمنى (5 – 6) سنوات ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية من الأطفال الموهوبين وعددهم (20) طفلاً ، والأخرى مجموعة ضابطة عددها (25) طفلاً.
اختبار المصفوفات المتتابعة المقنن الرافن للذكاء. ( ترجمة سيد عبد العال )
2- مقياس المهارات العلمية الرياضية لأطفال الروضة الموهوبين KG2 ( إعداد الباحثتان )
3- قائمة لسمات الأطفال المبتكرين في مرحلة ما قبل المدرسة. (إعداد أ./ محمد عبد الحليم منسي)
4- مقياس المهارات الاجتماعية لطفل الروضة
4- برنامج المهارات العلمية الرياضية لأطفال الروضة الموهوبين KG2 .( إعداد الباحثتان )
دردير علام, زينب. (2020). برنامج اثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية والرياضية وبعض المهارات الاجتماعية باستخدام اللعب لاطفال الروضة الموهوبين. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 1(4), -.
MLA
زينب دردير علام. "برنامج اثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية والرياضية وبعض المهارات الاجتماعية باستخدام اللعب لاطفال الروضة الموهوبين", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 1, 4, 2020, -.
HARVARD
دردير علام, زينب. (2020). 'برنامج اثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية والرياضية وبعض المهارات الاجتماعية باستخدام اللعب لاطفال الروضة الموهوبين', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 1(4), pp. -.
VANCOUVER
دردير علام, زينب. برنامج اثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية والرياضية وبعض المهارات الاجتماعية باستخدام اللعب لاطفال الروضة الموهوبين. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2020; 1(4): -.