دراسة تقويمية للبرامج التدريبية على المنهج 2.0 من وجهة نظر المدربين

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المستخلص

     تمر النظم التعليمية فى معظم دول العالم الان بسلسلة من الإصلاحات التربوية والعلمية من أجل تعزيز جودة التعليم المدرسى، وقد شملت هذة الإصلاحات معظم عناصر العملية التعليمية سواء المناهج الدراسية أو الوسائل التعليمية أو الإدارة المدرسية إلا أنَ هناك تأكيدات مستمرة على أن الجودة الفعلية للتعليم تعتمد فى الآساس على المعلمين الذين ينفذون كل المهام والأنشطة التعليمية فى المدارس، فمن أهم الأسس التى تم عليها تحديث وتطوير التعليم الإيمان بأن الأساس فى إصلاح التعليم هو إصلاح حال المعلم علمياً ومهنياً وإجتماعياً وإقتصادياً .

الكلمات الرئيسية