بحث بعنوان " فعالية برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة "، حيث يهدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، وقد اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، حيث تكونت عينة البحث من (30) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة (KG2) من أطفال مدرسة أحمد عرابي بدمنهور_ محافظة البحيرة، واشتمل البحث على متغير مستقل "برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ" ومتغير تابع "تنمية المفاهيم العلمية"، وتمثلت أدوات البحث في قائمة المفاهيم العلمية، ومقياس المفاهيم العلمية المصور، وبرنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية، وقد أسفرت نتائج البحث عن فعالية برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، تفاعل الطفل في أنشطة الرياضة الذهنية كان له أثر كبير في تنشيط أذهان الأطفال، إتاحة العمل في جو مرح وفكاهي وخالي من التهديد والعمل في مجموعات يعمل على تثبيت المعلومات في الذاكرة بدرجة أكبر, فهو يفضل البيئة الآمنة الخالية من العنف والتهديد. الكلمات الدالة: 1- نظرية التعلم المستند إلى الدماغ 2- المفاهيم العلمية
Mabrouk, Aya. (2023). برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(12), -. doi: 10.21608/jsch.2024.165313.1030
MLA
Aya Mabrouk. "برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4, 12, 2023, -. doi: 10.21608/jsch.2024.165313.1030
HARVARD
Mabrouk, Aya. (2023). 'برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(12), pp. -. doi: 10.21608/jsch.2024.165313.1030
VANCOUVER
Mabrouk, Aya. برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2023; 4(12): -. doi: 10.21608/jsch.2024.165313.1030