يهدف هذا البحث إلى الكشف عن تأثير دورعلم النفس الايجابى كمدخل لتحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوي نقص الإنتباه وفرط الحركة، تم تسليط البحث على تحسين الذكاء الوجدانى فى حياة الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة من خلال علم النفس الايجابى، وعرض البحث عدة مصطلحات منها: علم النفس الايجابى، الذكاء الوجدانى، الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة، وقد أعتمد البحث على استخدام المنهج الوصفى التحليلى، وقد أسفرت نتائج البحث إلى قدرة الطفل الايجابية على إقامة علاقات اجتماعية، وفهم مشاعر الاخرين وانفعالتهم، وكذلك التعاطف معهم فى بعض المواقف المختلفة، وقدرته على الوعى بأفكاره وانفعالاته وادارتها، وذلك من خلال عدة فنيات، وجود تأثير مباشر لعلم النفس الايجابى فى تحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة، وأن علم النفس الايجابى له دور فعال، وتم تفسير النتائج فى ضوء الدراسات ذات الصلة، وقد أوصى البحث بالاستعانة الى استخدام علم النفس الايجابى فى حل المشكلات النفسية التى يعانى منها الاطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة.
النوام, أمانى. (2023). دور علم النفس الايجابى كمدخل لتحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(13), -. doi: 10.21608/jsch.2024.197758.1045
MLA
أمانى النوام. "دور علم النفس الايجابى كمدخل لتحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4, 13, 2023, -. doi: 10.21608/jsch.2024.197758.1045
HARVARD
النوام, أمانى. (2023). 'دور علم النفس الايجابى كمدخل لتحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(13), pp. -. doi: 10.21608/jsch.2024.197758.1045
VANCOUVER
النوام, أمانى. دور علم النفس الايجابى كمدخل لتحسين الذكاء الوجدانى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2023; 4(13): -. doi: 10.21608/jsch.2024.197758.1045