يهدف البحث إلى التعرف على ملامح أدب الأطفال في العصر الرقمي، ومتطلباته تحديدًا لطفل ما قبل المدرسة، وقد تناول البحث عناصر عدة منها: تزاوج أدب الأطفال وتكنولوجيا العصر، والفرق بين الكتابة الورقية والرقمية، والأجناس الأدبية الرقمية المُقدمة لطفل ما قبل المدرسة، وقد وقف البحث باستفاضة على اللون القصصي الرقمي؛ لتوضيح ما أضافته الرقمنة للنص القصصي المُقدم لطفل ما قبل المدرسة من خلال نماذج للكاتبين (السيد إبراهيم- وهجرة الصاوي)، واعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصل البحث ٳلى نتائج منها: أن الأدب المُقدم للطفل من خلال العالم الافتراضي وشبكة الإنترنت، لا يمثل في معظمه سوى نسخة إلكترونية للنسخة الورقية، أي أن الأديب يستعين بالعالم الافتراضي لينشر أعماله الأدبية؛ ليضمن وصولها ٳلى أكبر عدد من القراء دون أن يفكر في استثمار الإمكانات والخصائص التي تتيحها تلك التقنيات الحديثة؛ لتقديم نص متواكب مع العصر الحالي. وتساعد فنون الأدب الرقمي على محو الأمية الرقمية، فتنمي قدرة الطفل على التواصل مع الأجهزة الرقمية، وهذا ما ترمي إليها رؤية مصر 2030، نحو مصر الرقمية.
إسماعيل, أسماء عنتر جابر. (2023). سمات الأدب الرقمي ومتطلباته لطفل ما قبل المدرسة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(14), -. doi: 10.21608/jsch.2024.197751.1039
MLA
أسماء عنتر جابر إسماعيل. "سمات الأدب الرقمي ومتطلباته لطفل ما قبل المدرسة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4, 14, 2023, -. doi: 10.21608/jsch.2024.197751.1039
HARVARD
إسماعيل, أسماء عنتر جابر. (2023). 'سمات الأدب الرقمي ومتطلباته لطفل ما قبل المدرسة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(14), pp. -. doi: 10.21608/jsch.2024.197751.1039
VANCOUVER
إسماعيل, أسماء عنتر جابر. سمات الأدب الرقمي ومتطلباته لطفل ما قبل المدرسة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2023; 4(14): -. doi: 10.21608/jsch.2024.197751.1039