برنامج قائم علي القصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والاحتفاظ بها لدي طفل الروضة A proposed program based on the Electronic story in developing the creative thinking skills in the kindergarten child الباحثة نشـوي محمـد محمـد دويـــدار كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة دمنهور مستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض مهارات التفكيرالإبداعي لدى طفل الروضة والاحتفاظ بها عن طريق برنامج قصة إلكترونية ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد مجموعة من القصص الإلكترونية، وأتبعت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة لمناسبته للدراسة الحالية وتكونت عينه الدراسة من (30) طفلاً من أطفال الروضة المستوي الأول من سن (4-5) سنوات وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تورانس للتفكير الإبداعي، بعد التأكد من صدق الأداة وثباتها، طبق القياس القبلي علي عينة الدراسة، وبعد الانتهاء من تطبيق القصص الإلكترونية، طبق القياس البعدي والمؤجل علي العينة وتم معالجة بيانات الدراسة إحصائياً . وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج المقترح القائم علي القصة الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي طفل الروضة . الكلمات المفتاحية: القصص الإلكترونية، مهارات التفكير الإبداعي
دويدار, نشوى, & دويدار, نشوي محمد محمد دويدار. (2023). برنامج قائم علي القصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والاحتفاظ بها لدي طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(14), -. doi: 10.21608/jsch.2024.201054.1048
MLA
نشوى دويدار; نشوي محمد محمد دويدار دويدار. "برنامج قائم علي القصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والاحتفاظ بها لدي طفل الروضة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4, 14, 2023, -. doi: 10.21608/jsch.2024.201054.1048
HARVARD
دويدار, نشوى, دويدار, نشوي محمد محمد دويدار. (2023). 'برنامج قائم علي القصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والاحتفاظ بها لدي طفل الروضة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 4(14), pp. -. doi: 10.21608/jsch.2024.201054.1048
VANCOUVER
دويدار, نشوى, دويدار, نشوي محمد محمد دويدار. برنامج قائم علي القصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والاحتفاظ بها لدي طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2023; 4(14): -. doi: 10.21608/jsch.2024.201054.1048