تسعى الباحثة الى تنمٌة مهارات التفكٌر الناقد لأطفال الروضة ، لما هذه الجوانب أهمية بالغة فى حياة الأطفال بصفة عامة ولطفل الروضة بصفة خاصة بناء على أخذ على أخذ أراء المتخصصين ، والدراسة الاستطلاعية ، والدراسات السابقة ، وذلك من خلال القصص المصورة لما لها من عناصر ومقومات لجذب الطفل نحوها ، ومن ضمن هذه العناصر : الصور و الرسوم و الالوان الزاهية الجميلة والاخراج الجيد ، والطباعة الفاخرة ، وغيرها من العناصر ، التى تجعلها تستحوذ على قلب و عقل الطفل كما يجعلها تنفرد عن غيرها من أنواع أدب الطفل ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج باستخدام القصص لتنمية مهارات التفكيرالناقد لدى طفل الروضة ، و استخدمت المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابظة ، وقد أسفرت النتائج الى إستخدام برنامج قصصى لتنمية مهارات التفكير الناقد دي الطفل الروضة و تفوق المجموعة التجريبية التى درست بإستخدام القصص و ذلك فى الإختبار التحصيلي لتنمية التفكير الناقد لطفل الروضة .
القط, صفاء. (2024). فعالية برنامج إستخدام القصص فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي طفل الروضة .. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), 140-161. doi: 10.21608/jsch.2024.143063.1023
MLA
صفاء القط. "فعالية برنامج إستخدام القصص فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي طفل الروضة .", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5, 16, 2024, 140-161. doi: 10.21608/jsch.2024.143063.1023
HARVARD
القط, صفاء. (2024). 'فعالية برنامج إستخدام القصص فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي طفل الروضة .', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), pp. 140-161. doi: 10.21608/jsch.2024.143063.1023
VANCOUVER
القط, صفاء. فعالية برنامج إستخدام القصص فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي طفل الروضة .. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2024; 5(16): 140-161. doi: 10.21608/jsch.2024.143063.1023