هدف هذا البحث إلي تحديد مشكلة الالتباس العددي التي يواجهها الطفل عند دراستهم مادة الحساب .وتحديد مصادر التعلم التي يمكن أن تساعد معلم الرياضيات في التغلب علي هذه المشكلة . وتصبح البيئة التعليمية قائمة علي أسلوب متعدة الوسائل داخل مراكز مصادر التعلم للتغلب علي مشكلة الالتباس العددي بواسطة بيئة تعليمية متعددة الوسائل في مرحلة رياض الأطفال . وتوصل البحث إلي مايلي وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات أفرد المجموعتين ( الضابطة – التجربيية ) في التحصيل الدراسي المرتبط بمشكلة الالتباس العددي لدي أطفال الروضة يرجع إلي فاعلية تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائل لدي أطفال الروضة لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت بيئة تعليمية متعدة الوسائل للحد من تلك المشكلة عند الأطفال .ويعتبر من المفاهيم التي تعتبر حجر الزواية التي يقوم عليها للمعرفة التي تتشكل منها المفاهيم وهي من الأدوات العقلية التي تساعد على مواجهة عالمنا فالعالم يتضمن مجموعة من المفاهيم والمثيرات والأشياء والأحداث التي يستحيل على الفرد
نصحي محمد, عبير نصحي محمد حسن. (2024). فاعلية تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائل للحد من الالتباس العددي لدي طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), 181-210. doi: 10.21608/jsch.2024.142766.1022
MLA
عبير نصحي محمد حسن نصحي محمد. "فاعلية تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائل للحد من الالتباس العددي لدي طفل الروضة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5, 16, 2024, 181-210. doi: 10.21608/jsch.2024.142766.1022
HARVARD
نصحي محمد, عبير نصحي محمد حسن. (2024). 'فاعلية تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائل للحد من الالتباس العددي لدي طفل الروضة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), pp. 181-210. doi: 10.21608/jsch.2024.142766.1022
VANCOUVER
نصحي محمد, عبير نصحي محمد حسن. فاعلية تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائل للحد من الالتباس العددي لدي طفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2024; 5(16): 181-210. doi: 10.21608/jsch.2024.142766.1022