تهتم جميع الدول بمحاولة تحقيق الجودة في مؤسسات تربية الطفل وذلك انطلاقاً من فلسفة انشائها والتي تتمثل في اعتبار الروضة امتداد للبيت الذي يعيش فيه الطفل، فضلاً عن تعليم طفل الروضة القيم الاجتماعيّة التي تنبع من البيئة التي ينتمي إليها، وذلك عن طريق المناهج المقدّمة للطفل، كما تقوم فلسفة رياض الأطفال على الاهتمام بمساعدة طفل الروضة على تطوير ثقته بنفسه، وأن يعتمد على ذاته قدر المستطاع، وخصوصاً بأنَّ أطفال الروضة يتميّزون بحب المُبادرة والاستكشاف والبحث. وتحقيقاً لذلك حرصت الدولة المصرية على تطوير مرحلة رياض الأطفال والارتقاء بجودة التعليم فيها من خلال بعض الإجراءات والآليات والمبادرات المختلفة وذلك منذ العام 2005 وحتى الآن. إلا أنه مازال هناك الكثير من الإجراءات التي يتعين الأخذ بها حتى يتم تحقيق معايير الجودة، وقد يكون من بين هذه الإجراءات محاولة تحليل لبعض معايير ومؤشرات الجودة في بعض مجالات العمل برياض الأطفال مع وضع نموذج لأفضل الممارسات في ضوء رؤية مصر 2030 ومن هنا كانت هذه الورقة والتي تناولت تحليل ملامح رؤية مصر للتعليم في ضوء الخطة الاستراتيجية 2030، وتحليل لواقع نظام الجودة ومعاييرها في رياض الأطفال، ثم وضع تصور مقترح للمارسات المتميزة لتحقيق المعايير في ضوء مصر 2030
أبو خليل, محمد ابراهيم محمد. (2024). رؤية لبعض الممارسات المتميزة لتحقيق معايير جودة رياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), 211-229. doi: 10.21608/jsch.2024.261730.1068
MLA
محمد ابراهيم محمد أبو خليل. "رؤية لبعض الممارسات المتميزة لتحقيق معايير جودة رياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5, 16, 2024, 211-229. doi: 10.21608/jsch.2024.261730.1068
HARVARD
أبو خليل, محمد ابراهيم محمد. (2024). 'رؤية لبعض الممارسات المتميزة لتحقيق معايير جودة رياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(16), pp. 211-229. doi: 10.21608/jsch.2024.261730.1068
VANCOUVER
أبو خليل, محمد ابراهيم محمد. رؤية لبعض الممارسات المتميزة لتحقيق معايير جودة رياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2024; 5(16): 211-229. doi: 10.21608/jsch.2024.261730.1068