هدفت الدراسة الحالية الي معرفة فاعلية برنامج إرشادى لتحسين الاتجاه نحو الدمج فى البيئة المدرسية لدى عينة من طلاب العاديين فى ضوء التنمية المستدامة ولتحقيق ذلك تم اختيار ( 30 ) طالب من طلاب الصف الاول الاعدادي في مدرسة الشهيد الرائد وائل ابراهيم المر الاعداديه بنات في مدينه سمنود محافظة الغربية ، الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي( 2022/ 2023 ) استخدمت الباحثة في الدراسة الحالية المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة ، وذلك بإستخدام التصميم التجريبي الذي يعتمد على المجموعة التجريبية الواحدة حيث تخضع هذه المجموعة لتأثير البرنامج الإرشادي وهو المتغير التجريبي (المستقل) والمراد التعرف على أثره في تحسين الاتجاه نحو الدمج في البيئة المدرسية لدى عينة من الطلاب العاديين في ضوء التنمية المستدامة (كمتغير تابع) ، وقامت الباحثة بإستخدام القياس القبلي والبعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية للتحقق من صحة الفروض وفاعلية البرنامج وتم استخدام مقياس الاتجاه نحو الدمج التعليمي للمرحلة الإعدادية (إعداد الباحثة ) وتم تطبيقه علي المجموعه التجريبيه في القياس القبلي والقياس البعدي والتتبعي وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي والتتبعي للمقياس لصالح القياس البعدي والتتبعي وكان تأثير البرنامج كبير.
البنا, سحر. (2024). فاعلية برنامج إرشادى لتحسين الاتجاه نحو الدمج فى البيئة المدرسية لدى عينة من طلاب العاديين فى ضوء التنمية المستدامة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(18), 154-196. doi: 10.21608/jsch.2024.305376.1089
MLA
سحر البنا. "فاعلية برنامج إرشادى لتحسين الاتجاه نحو الدمج فى البيئة المدرسية لدى عينة من طلاب العاديين فى ضوء التنمية المستدامة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5, 18, 2024, 154-196. doi: 10.21608/jsch.2024.305376.1089
HARVARD
البنا, سحر. (2024). 'فاعلية برنامج إرشادى لتحسين الاتجاه نحو الدمج فى البيئة المدرسية لدى عينة من طلاب العاديين فى ضوء التنمية المستدامة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(18), pp. 154-196. doi: 10.21608/jsch.2024.305376.1089
VANCOUVER
البنا, سحر. فاعلية برنامج إرشادى لتحسين الاتجاه نحو الدمج فى البيئة المدرسية لدى عينة من طلاب العاديين فى ضوء التنمية المستدامة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2024; 5(18): 154-196. doi: 10.21608/jsch.2024.305376.1089