هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع العلاقة بين المشكلات الاجتماعية والتنبؤ بالتحصيل الدراسي، وأعتمد الباحث المنهج التحليلي النقدي نظراً لأنه يتلاءم مع طبيعة الدراسة ويساعد في تلبية الأهداف التي تبنتها الدراسة كما تعتمد الدراسة الحالية على تحليل بيانات جاهزة تتمثل في الدراسات السابقة عن المشكلات الاجتماعية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، وأستعان الباحث بالدراسات السابقة للوقوف على أهم نتائج الدراسات وما آلت اليه هذه النتائج حتى تتمكن من استكمال نقطة البحث للوصول بها إلى أدق النتائج وأهم الحلول . وأوضحت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة بين المشكلات الاجتماعية والتحصيل الدراسي المنخفض للطلب The current study aimed to reveal the reality of the relationship between social problems and the prediction of academic achievement. The researcher adopted the critical analytical approach because it is compatible with the nature of the study and helps in meeting the objectives adopted by the study. The current study also relies on the analysis of ready data represented in previous studies on social problems and their relationship to academic achievement. The researcher used previous studies to identify the most important results of the studies and what these results led to in order to be able to complete the research point to reach the most accurate results and the most important solutions. The results of the study showed the existence of a relationship between social problems and low academic achievement of students
محمود, امين. (2025). الاسهام النسبي للمشكلات الاجتماعية في التنبوء بالتحصيل الدراسي في المدارس الابتدائية. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(19), 202-224. doi: 10.21608/jsch.2024.342337.1101
MLA
امين محمود. "الاسهام النسبي للمشكلات الاجتماعية في التنبوء بالتحصيل الدراسي في المدارس الابتدائية", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5, 19, 2025, 202-224. doi: 10.21608/jsch.2024.342337.1101
HARVARD
محمود, امين. (2025). 'الاسهام النسبي للمشكلات الاجتماعية في التنبوء بالتحصيل الدراسي في المدارس الابتدائية', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 5(19), pp. 202-224. doi: 10.21608/jsch.2024.342337.1101
VANCOUVER
محمود, امين. الاسهام النسبي للمشكلات الاجتماعية في التنبوء بالتحصيل الدراسي في المدارس الابتدائية. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2025; 5(19): 202-224. doi: 10.21608/jsch.2024.342337.1101