نجد تطبيقات الواقع المعزز تساعد معلمة رياض الأطفال فى أداء مهمتها التعليمية وتنمية قدرات التعلم ذاتيا لدي الأفراد وتوجيههم نحو التعلم الذاتي فهو وسيلة لا تعطى نتائج مؤثرة ومتكاملة إلا بمساعدة الإنسان نفسه وتكون تطبيقات الواقع المعزز متنوعة ومشوقة ويبدأ الطفل في السنوات الأولي من عمره في تعلم مبادئ وأسس العلوم المختلفة وأجهزة التكنولوجيا وسيلة لتنمية مهاراته ومعارفه وتعزيز ودعم ميوله نحو مجال معين من مجالات العلوم فالطريق الوحيد لتقدم الأمم هو العلم، واستخدام الكمبيوتر وتطبيقات الواقع المعزز في التعليم كأداة للتعليم والتعلم يعمل علي تحسين جودة ونوعية التعليم ورفع كفاءة المتعلم فيشاهد الطفل المفهوم موضوع التعلم بشكل ثلاثى الأبعاد كأنه يراه فى الواقع، فهي وسيلة شيقة جذابة وقليلة التكلفة بشكل نسبى ويتوفر بها مثيرات سمعية وبصرية ومن خلال تطبيقات الواقع المعزز يمكن إثراء المحتوي التعليمي المطبوع وتحقيق سهولة الوصول للمصادر التعليمية المختلفة حيث يمكن للمتعلمين دراسة العناصر المختلفة داخل الدرس الواحد وخلق التفاعلات بين تلك العناصر بشكل افتراضي علي أجهزتهم الذكية بدلا من مجرد القراءة عنها في الكتب.
رشدى انيس اسعد, نورهان. (2025). فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6(20), 215-237. doi: 10.21608/jsch.2025.352085.1116
MLA
نورهان رشدى انيس اسعد. "فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6, 20, 2025, 215-237. doi: 10.21608/jsch.2025.352085.1116
HARVARD
رشدى انيس اسعد, نورهان. (2025). 'فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6(20), pp. 215-237. doi: 10.21608/jsch.2025.352085.1116
VANCOUVER
رشدى انيس اسعد, نورهان. فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2025; 6(20): 215-237. doi: 10.21608/jsch.2025.352085.1116