هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة لدى الطالبات المعلمات في كلية التربية للطفولة المبكرة باستخدام منصة Cospaces edu، حيث تكونت عينة الدراسة من(60) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة(شعبة عامة) بكلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة دمنهور، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين (المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية)، وقد اشتملت أدوات الدراسة على قائمة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز من خلال منصة Cospaces edu(إعداد الباحثة)، بطاقة ملاحظة الأداء المهاري لمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز من خلال منصة Cospaces edu(إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي من خلال منصة لإكساب الطالبة المعلمة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز من خلال منصة Cospaces edu (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي لكلا المجموعتين التجريبية والضابطة على بطاقة ملاحظة الأداء المهاري مما يدل على فعالية البرنامج التدريبي القائم على استخدام منصة Cospaces edu المستخدم في تنمية الجانب المهاري لدى الطالبة المعلمة لمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة بدلالة القياس البعدي.
عبدالمنعم, إيمان مجدي فرحات. (2025). استخدام منصة CoSpaces Edu لإكساب الطالبة معلمة الطفولة المبكرة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6(22), 19-55. doi: 10.21608/jsch.2025.401679.1137
MLA
إيمان مجدي فرحات عبدالمنعم. "استخدام منصة CoSpaces Edu لإكساب الطالبة معلمة الطفولة المبكرة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6, 22, 2025, 19-55. doi: 10.21608/jsch.2025.401679.1137
HARVARD
عبدالمنعم, إيمان مجدي فرحات. (2025). 'استخدام منصة CoSpaces Edu لإكساب الطالبة معلمة الطفولة المبكرة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 6(22), pp. 19-55. doi: 10.21608/jsch.2025.401679.1137
VANCOUVER
عبدالمنعم, إيمان مجدي فرحات. استخدام منصة CoSpaces Edu لإكساب الطالبة معلمة الطفولة المبكرة مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لطفل الروضة. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2025; 6(22): 19-55. doi: 10.21608/jsch.2025.401679.1137