الخدمات المساندة لدى الأطفال بمدارس التربية الفكرية في ضوء رؤية مصر 2030 "دراسة على البيئة الريفية"

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

مدينة طوخ

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على واقع الخدمات المساندة لدى الأطفال بمدارس التربية الفكرية ضوء رؤية مصر 2030 "دراسة على البيئة الريفية" ، والتعرف على احتياجات الأطفال وأسرهم في البيئة الريفية لتطوير الخدمات المساندة ، وقد اعتمدت منهجية الدراسة الحالية على إستخدام المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على واقع الخدمات المساندة لمدارس الفكرية بالبيئة الريفية ، والخروج بتصور مقترح لتحسين واقع الخدمات المساندة للمدارس الفكرية ، وقد تناولت الدراسة تحليل الدراسات السابقة و متغيرات الدراسة المتغير المستقل ( واقع الخدمات المساندة ) و المتغير التابع( المدارس الفكرية ) ، واستخدمت الدراسة استبيان لمعرفة واقع الخدمات المساندة بمدارس التربية الفكرية بالبيئة الريفية ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية الخدمات المساندة للأطفال بمدارس التربية الفكرية فى البيئة الريفية في ضوء رؤية مصر 2030 ، وأن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.016) بين استجابات أفراد عينة الدراسة في مدى فاعلية الخدمات المساندة للأطفال في مدارس التربية الفكرية بالبيئة الريفية في ضوء رؤية مصر 2030 باختلاف المؤهل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية