هدفت الدراسة الي الکشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، تکونت مجموعة الدراسة من (8) أطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد الذين لديهم قصور في المهارات الاجتماعية ممن تتراوح أعمارهم (6- 10) سنوات بمتوسط (7.5) سنة وبانحراف معياري (0.55) جميعهم من المشخصين باضطراب طيف التوحد بمرکز السمع والکلام للتخاطب وصعوبات التعلم وتعديل سلوک الأطفال بمحافظة البحيرة، تم استخدام المنهج شبة التجريبي ذي المجموعة الواحدة (المجموعة التجريبية)، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس جيليام لتشخيص التوحد.( تعريب/ عادل عبد الله محمد 2006)، ومقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال الذاتويين (إعداد/ عادل عبد الله، 2008)، البرنامج التدريبي القائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحث)، وبعد المعالجة الإحصائية اللابارامترية، کشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي علي مقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال الذاتويين عند مستوي دلالة (0.01) لصالح القياس البعدي
ابوزيد انور ابو زيد, احمد. (2021). فاعلية برنامج تدريبي قائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2(8), -.
MLA
احمد ابوزيد انور ابو زيد. "فاعلية برنامج تدريبي قائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد", مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2, 8, 2021, -.
HARVARD
ابوزيد انور ابو زيد, احمد. (2021). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد', مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2(8), pp. -.
VANCOUVER
ابوزيد انور ابو زيد, احمد. فاعلية برنامج تدريبي قائم علي الألعاب التربوية لتنمية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة البحوث العلمية فى الطفولة, 2021; 2(8): -.