تقويم استخدام الوسائل التعليمية لدى طالبات التربية العملية بكلية رياض الاطفال جامعة دمنهور

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى:

التعرف على المعوقات التى تحد من استخدام الوسائل التعليمية من قبل الطالبة المعلمة
وضع قائمة مقترحة للمعايير التي يمكن من خلالها تقويم الطالبة المعلمة للوسيلة التعليمية.
ولقد استخدمت الدراسة "المنهج الوصفي" في وصف وتحليل الموضوعات المستهدفة، ثم قدمت التوصيات التالية:
اعداد ورش عمل للطالبة المعلمة لتوضيح اساليب استخدام الوسائل التعليمية .
توفير الامكانيات المادية التى تحتاجها الطالبة المعلمة لتطبيق الوسيلة التعليمية .
تصميم وانتاج وسائل قليلة التكاليف مع ادلة توضيحية للفكرة .
تقديم التعزيز والمكافات المادية للطالبة المعلمة عند استخدام الوسيلة التعليمية بشكل صحيح .
اجراءات دراسات اكثر حول وسائل تقويم الوسيلة التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية