درجة ممارسة القيادة الإبداعية لمديرى رياض الأطفال بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى درجة ممارسة القيادة الإبداعية لمديرى رياض الأطفال بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من معلمات رياض الأطفال بمدارس محافظتى (الإسكنرية- البحيرة) ، وكان عدد عينة البحث (308) معلمة من معلمات رياض الأطفال، واستخدمت الباحثة البحث المنهج الوصفى، وكانت أدوات البحث استبانة موجهة لمعلمات رياض الأطفال توضح درجة ممارسة القيادة الإبداعية لمديري رياض الأطفال بمدارس محافظتى الإسكندرية والبحيرة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين وجهة نظر معلمات رياض الأطفال حول تحديد درجة ممارسة القيادة الإبداعية لدى مديري رياض الأطفال (كدرجة إجمالية، وكمجالات فرعية: (الحساسية للمشكلات، الطلاقة، المرونة، الأصالة، الاحتفاظ بالإتجاه ومواصلته) تعزي لمتغير نوع الروضة.

الكلمات الرئيسية