الإدارة بالقيـــــم ودورها في تـحـــقيق الرضـــــا الوظيفــي لــــــدى مديري الإدارات التعليمية الأزهرية

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

التربوى

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة بالقيـــــم في تـحـــقيق الرضـــــا الوظيفــي لــــــدى مديري الإدارات التعليمية الأزهرية بمحافظة البحيرة ، حيث تكونت عينة الدراسة الحالية من مديري الإدارات التعليمية الأزهرية والمعاهد الأزهرية بمختلف المراحل التعليمية فى بمحافظة البحيرة، عدد (111) مدير ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لجمع المعلومات والحقائق والبيانات خلال الإطار النظري للدراسة، ومن ثم استطلاع رأي عينة الدراسة وتحليلها وتفسيرها وفقاً لإجراءات الدراسة الميدانية ، وكانت أدوات الدراسة استبانه من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لــــدور الإدارة بالقيـــــم في تـحـــقيق الرضـــــا الوظيفــي لــــــدى مديري الإدارات التعليمية الأزهرية بمحافظة البحيرة، وأوصت الباحثة العمل بالتصور المقترح الوارد في الدراسة، لتفعيل دور الإدارة بالقيم في تحقيق الرضا الوظيفي لمديري الإدارات التعليمية الأزهرية، ونشر الوعي بأهمية الإدارة بالقيم ودورها في تحقيق الرضا الوظيفي لمديري الإدارات التعليمية الأزهريةهدفت الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة بالقيـــــم في تـحـــقيق الرضـــــا الوظيفــي لــــــدى مديري الإدارات التعليمية الأزهرية بمحافظة البحيرة ، حيث تكونت عينة الدراسة الحالية من مديري الإدارات التعليمية الأزهرية والمعاهد الأزهرية بمختلف المراحل التعليمية فى بمحافظة البحيرة، عدد (111) مدير ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لجمع المعلومات والحقائق والبيانات خلال الإطار النظري للدراسة، ومن ثم استطلاع رأي عينة الدراسة وتحليلها وتفسيرها وفقاً لإجراءات الدراسة الميدانية ، وكانت أدوات الدراسة استبانه من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لــــدور الإدارة بالقيـــــم في تـحـــقيق الرضـــــا الوظيفــي لــــــدى مديري الإدارات التعليمية الأزهرية بمحافظة البحيرة،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية